منتديات عطر الياسمين عطر يفوح اريجه بالخير للجميع
يسعدنا تسجيلك بالمنتدى
واذا كنت تفضل الاطلاع تفضل أهلا بك



عطر يفوح اريجه بالخير للجميع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جزر القمر" هاواي عربية في قلب المحيط"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الياسمين
إدارة عامة
إدارة عامة
avatar

البلد : ليبيا
الجنس : انثى الميزان عدد المساهمات : 797
تاريخ التسجيل : 07/05/2009

عطر الياسمين
الأعضاء المميزون:
21/21  (21/21)

مُساهمةموضوع: جزر القمر" هاواي عربية في قلب المحيط"   الإثنين 11 مايو 2009, 8:15 am


علم جزر القمر



شعار جزر القمر



معلومات عن جزر القمر

جزر القمر دولة عربية صغيرة قرب قارة إفريقيا في المحيط الهندي، وعاصمتها موروني. هي اتحاد ثلاث جزر مستقلة: موهيلي (فومبوني), أنجوان (موتسامودو), القمر الكبير (موروني). وجزيرة رابعة هي مايوت (ماموتزو) لا تزال تحت إدارة فرنسا وتطالب بها جزر القمر.
الاسم السابق كان: جمهورية القمر الإتحادية الإسلامية (بالفرنسية: République fédérale islamique des Comores).




تعد جزر القمر من البلدان الإفريقية التي تتميز بوجود موارد سياحية جيدة، فهي إضافة إلى مناخها الاستوائي المميز، تذخر بمخزون ثقافي يجذب إليها الكثير من السياح الأوربيين في كل عام.
والزائر لجمهورية جزر القمر يجد نفسه أمام خيارات سياحية متعددة، فالطبيعة الخلابة والشواطئ النظيفة والتراث الثقافي كلها تمثل تنوعا سياحيا فريدا قل ما يوجد في أي بلد من البلدان. وتتباين الأنشطة السياحية من سياحة الصيد والمغامرات إلى السياحة البيئية وسياحة الاسترخاء في الشواطئ الرملية.
وإذا كان أرخبيل القمر يحظى بثروة سمكية لا تقدر، ويأتي الغربيون إليه ليصطادوا السمك، فإن في مدينة (درموني) على الساحل الشرقي، تبدأ حكاية أخرى، تبدع سطورها التلال التي تصعد من الحواري الضيقة، ليدخل الإنسان في وسط غابات كثيفة من شجر قرنفلي الشكل، يقال إن الشجرة منه لا تبلغ سن النضج إلا بعد عشرين عاما حيث تعطي أزهاراً تأخذها فرنسا لتصنع منها أثمن أنواع العطور، لهذا ليس غريباً أن يطلق البعض على جزر القمر ومياهها لقب (أرخبيل العطور)
جزر القمر آخر البلدان الاسلامية


هى الجمهورية الاتحادية الاسلامية لجزر القمر وهي أحدث دولة إسلاميه وتضم أربعة جزر ممتدة في المحيط الهندي يكونون معا أرخبيل الكومورو وأكبر الجزر الأربعة هى جزيرة القمر الكبرى (تازيجا) والثلاثة الآخرين هم جزيرة إنجوان وجزيرة موهيلي وجزيرة مايوت.







تقع جزر القمر عند نهاية النقطة الشمالية لمجرى نهر موزنبيق وتبلغ مساحتها حوالي 2.170 كلم مربعاً ، عاصمتها هي مدينة موروني الواقعة في جزيرة القمر الكبرى ، يبلغ عدد سكانها حوالي النصف مليون نسمة معظمهم من الشباب حيث أن 48% من سكانها يقل عن الخمسة عشرة سنة فتعتبر جزر القمر بلدة شابة بابنائها ويتحدث سكانها اللغتين العربية والفرنسية وهما اللغتان الرسميتان بالبلاد .

وقد نالت جزر القمر حكمها الذاتي فى 31 ديسمبر 1975 بعد استقلالها عن الحكم الفرنسي الذى بدأ فى عام 1912 وكانت جزر القمر قد حصلت على استقلال ذاتى وقضائى قبل نيل استقلالها نهائيا وذلك فى1961 ، وتعتبر دولة جزر القمر هى احدث دولة تنضم الى جامعة الدول العربية والتى انضمت اليها فى 1993 وكانت قد قبلت فى عام 1975 كعضو في هيئة الأمم المتحدة كما انضمت لمنظمة المؤتمر الإسلامي فى عام 1976م فتعتبر جزر القمر دولة اسلامية وقد دخل الاسلام اليها مع بدايات القرن الثاني للهجرة ولكن اصول هذه الدولة تكونت منذ أن نزحت اليها جماعات كانت تسكن منطقة العراق قديما تضم هذه الجماعة خليطا من العرب والفرس ولسكان جزر القمر مميزات مختلفة عن سكان باقى البلدان ولهم ايضا زى مميز وعادات مختلفة عن باقى البلدان الاسلامية فالقمريون يمثلون خليطا من الثقافة الإفريقية والاسلامية.




لغة جزر القمر تسمى "شيقُمُر" Shikomor وهي لهجة من لهجات السواحلية. ثقافة اختلاط ثقافة العرب وثقافة السواحل، ودينهم الاسلام، إلا بعض سكان مايوت، وهم كاثوليك.

اقتصاد
جزر القمر من أفقر دول العالم، و80% من سكانها فلاحون وصيادون. قام أخيرا بتجهيز برنامج شامل لمحاربة الفقر والبطالة وتم تقديمها الى مؤتمر المانحين والنمو الاقتصادي الذي عقد في جزيرة مورشس يوم 8/12/2005 والذي حضره كل من رئيس جنوب أفريقيا وممثل الامين العام للأمم المتحدة وعدد من أغنياء العالم.


ارجو ان تنال اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جزر القمر" هاواي عربية في قلب المحيط"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عطر الياسمين عطر يفوح اريجه بالخير للجميع :: السياحة والسفر حول العالم :: السياحة والسفر والتاريخ وحضارة الشعوب-
انتقل الى: