منتديات عطر الياسمين عطر يفوح اريجه بالخير للجميع
يسعدنا تسجيلك بالمنتدى
واذا كنت تفضل الاطلاع تفضل أهلا بك



عطر يفوح اريجه بالخير للجميع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحلة الى فرنسا ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الياسمين
إدارة عامة
إدارة عامة
avatar

البلد : ليبيا
الجنس : انثى الميزان عدد المساهمات : 797
تاريخ التسجيل : 07/05/2009

عطر الياسمين
الأعضاء المميزون:
21/21  (21/21)

مُساهمةموضوع: رحلة الى فرنسا ...   الإثنين 11 مايو 2009, 8:27 am

من الدول المحبوبة على قلبي هي فرنسا واحببت ان اعطيكم بعض المعلومات عن هذه الدولة الجميلة ...

الجمهورية الفرنسية
République française


علم فرنسا


شعار فرنسا

الجمهورية الفرنسية أو فرنسا (بالفرنسية: République française أو France) هي بلاد واقعة في أوروبا الغربية، والتي تتكون من مجموعة جزر وأراضٍ وراء البحار الواقعة في القارات الأخرى. تمتد فرنسا من البحر الأبيض المتوسط إلى القناة الإنجليزية وبحر الشمال، ومن نهر الراين إلى المحيط الأطلسي. بسبب شكلها، فرنسا معروفة من قبل الفرنسيين "بالسداسي". هي مجاورة للمملكة المتحدة، بلجيكا، لوكسمبورغ، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، موناكو، أندورا، وإسبانيا. تشترك الجمهورية الفرنسية في حدود الأرض أيضاً في الخارج مع البرازيل، سورينام، وجزر الأنتيل الهولندية.

فرنسا هي إحدى الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوربي، وهي الأكبر مساحة من بينهم. فرنسا أيضاً عضوة مؤسسة للأمم المتحدة. كذلك إحدى الأعضاء الدائمين الخمسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يستخدم قوة النقض، وهي أيضاً إحدى البلدان الثمانية المقرة بالقوى النووية.

جاء الاسم فرنسا من فرنكيا ، القبيلة الجرمانية التي احتلت المنطقة بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، وبالتحديد المنطقة حول باريس التي كانت مركز السيادة الملكية الفرنسية. غالبية السكان من الفرنسيين ويعتنقون الديانة المسيحية الكاثوليكية.

عاصمة الدولة هي باريس :
تاريخ المدينة:
نشأت المدينة أصلا في أيل - دي سيتي وهى جزيرة صغيرة يحتل جزءا منها الآن وزارة العدل وقاعة البلدية وكنيسة روتردام-دي باري، وكانت قرية صيد صغيرة عند غزو قيصر، وسرعان ما نمت لوتيتيا باريز يورم، لتصبح مدينة رومانية مهمة، سمح الإمبراطور جوليان للفرنكيين و هم من القبائل الجرمانية بعبور نهر الراين والاستقرار على حدود الإمبراطورية الرومانية ، وعندما بدأ الانحلال والتدهور في القسم الغربي من الإمبراطورية الرومانية في القرن الخامس الميلادي توغل الفرنكيين في أراضي الإمبراطورية ، واستعمروا الأجزاء الشمالية من غاليا و وصلوا إلى شمال مدينة باريس الرومانية،وكان من ملوكهم كلوديون الملتحي الذي انتصر على الجيوش الرومانية بقيادة أئسيوس ثم حكم بعده ميروفيوس الذي نسبت إليه السلالة الميروفنجية ،وأصبحت باريس في القرن الخامس عاصمة الملوك الميروفنجيين، وفي عام 845 أغار الفايكنج على باريس ، وحاصروها بين عامي (885 - 886)، كما خربتها إغارات النورديين في القرن التاسع. وبإعلان هيو كابت كونت باريس ملكا على فرنسا ( مايو 987 - 24 أكتوبر 996 )، أصبحت باريس العاصمة القومية وازدهرت كمركز تجاري وثقافي في العصور الوسطى، وفى 1120 تم تأسيس جامعة باريس ولكنها عانت الكثير في حرب المائة عام، احتلها إنجلترا ( 1420 - 1436) .
تميزت في كل تاريخها بروحها الثورية المتحررة، وظهرت هذه الروح في الحرب الأهلية بزعامة اتين مارسيل (1358)، وفى مقاومتها لهنري الرابع (1589 - 1593)، وفى الفروند الأول (1648 - 1649)، وثورات 1789 و 1830 و 1848 ، والحصار الألماني (1870 - 1871). خطط معظم باريس الحديثة في القرن التاسع عشر البارون جورج هوسمان، احتلها الألمان (يونيو 1940 - 25 أغسطس 1944).

اهم معالم باريس :

برج ايقل



برج إيفل (بالفرنسية: Tour Eiffel) هو برج حديدي يوجد في شامب دي مارس (ساحة مارس) بالقرب من نهر السين في باريس. حمل اسمه عن مصممه غوستاف إيفل، ويعتبر من أكثر المزارات شهرة في أوروبا نظرا لعدد زواره الذي تخطى حاجز ستة مليون زائر سنوياً (في 2005).


قوس النصر



قوس النصر (بالفرنسية Arc de Triomphe) هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزدان بالأشجار. ويقع قوس النصر في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقا وهو ملتقى 12 طريقا. بدأ العمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر ، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد إنتصارات الجيوش الإمبراطورية . إلا أن إنجازه الفعلي تم عام 1836 زمن لوي فيليب Louis Philippe.

وقام بتصميم القوس الذي يبلغ إرتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة (شايو) ليكّون مركز نجمة تنطلق منها خمس جادات رئيسية ، أضيفت اليها فيما بعد، أثناء إعادة تخطيط العاصمة على يد البارون هوسمان سبع جادات كبري (1854). تحمل جدرانه الداخلية 386 اسما من أسماء قادته العسكريين، و96 من أسماء انتصاراته. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى، قبرًا للجندي المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه.

متحف اللوفر :



متحف اللوفر (بالفرنسية: Musée du Louvre) هو من أهم المتاحف الفنية في العالم كله، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد أهم متاحف فرنسا ، كان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190 ، تحاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينه أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية ، وأخذت القلعة اسم المكان الذى شُيدت عليه. يعد أكبر متحف في العالم.وخضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.

والمتحف مقسم إلى أجزاء عدة حسب نوع الفن وتاريخه. ويبلغ مجموع أطوال قاعاته نحو 13 كيلومتراً، وهي تحتوي على أكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحة زيتية أو تمثالاً. وبالمتحف مجموعة رائعة من الآثار الإغريقية والرومانية والمصرية -والتي يبلغ عددها 5664 قطعة أثرية-، بالإضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.


يدخل الزائر إلى متحف اللوفر من خلال هرم زجاجي ضخم تم إفتتاحه في عام 1989م، وأهم أقسام المتحف القاعة الكبرى التي شيدها كاترين دي ميديشي، في القرن السابع عشر، وتحتوي على العشرات من اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين، تتصدرها تحفة ليوناردو دا فينشي الموناليزا الشهيرة التي رسمها عام 1503م و سموها موناليزا لأنها رسما تضم امون و ازيس.و هي الجيوكاندا ليوناردو رسمها في أكثر من اربع سنين لنه كان يحب الجيوكندا، فلكي يراها كان يقول لها انه لم ينهيها و كان يعدل فيها. ، ، وأيضا من روائع لوحات القاعة وجه فرانسيس الأول للرسام تيتان.

وإلى يمين القاعة الكبرى، هناك قاعة ضيقة يعرض فيها بعض لوحات الرسام الفرنسي تولوتريك الذي اقترن اسمه بمقهى المولان روج. وفي قاعة أخرى من المتحف ،يمكن مشاهدة لوحة زيتية شهيرة هي لوحة تتويج نابليون الأول للرسام دافيد. ويحتوي المتحف أيضاً على تمثال البيليجورا، وهو الذي استخدم في فيلم (البيليجورا شبح اللوفر).


و كما يحتوي المتحف على العديد من الأثار الشرق أوسطية و التي قام الأوروبيون بسرقتها خلال حملاتهم الصليبية و الاستعمارية على مدار القرون, حيث يتم عرضها حالياً في المعرض. وقد كتب عن هذاالمتحف العديد من الروايات المشوقة، من أهمها رواية (شيفرة دا فينشي) للكاتب العالمي دان براون.

شارع الشانزلزيه




الشانزلزيه (بالفرنسية: les Champs-Élysées) أحد شوارع باريس في فرنسا، وهو كذلك من أرقى وأفخم الشوارع السياحيه والتجارية في العالم، توجد فيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية مثل مطعم بيتزابينو.


هذه ايضا صور عن معالم باريس

مسلة كليوباترا في باريس بساحة الكونكورد أكبر ساحات باريس



أوبرا جارنييه



وهذا بيان بأسماء اهم المعالم بباريس ..

برج ايفل
قوس النصر
متحف اللوفر
الشانزلزيه
بوبور
ميدان الكونكورد
معهد العالم العربي
ليزانفيلد
حديقة النباتات
ترو كاديرو
حديقة التويلري
نوتردام
مونمارتر
قصر العدل
أوبرا جارنييه
مدينة العلوم
متحف أورسي
البنثايون
مطار أورسي شارل ديجول(خامس مطار على مستوى العالم)
مطار أورللي ( سابع مطار على مستوى العالم)
الباستيل
لاديفانص
غابة بولونيا
غابة فانسن
قصر فرساى
فونتنبللو


ان شاء الله يعجبكم الموضوع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mamoun
إدارة عامة
إدارة عامة
avatar

الجنس : ذكر الميزان عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
الموقع : etralysmin.yoo7.com

عطر الياسمين
الأعضاء المميزون:
21/21  (21/21)

مُساهمةموضوع: رد: رحلة الى فرنسا ...   الأربعاء 13 مايو 2009, 10:17 am

أخت عطر بارك الله فيكي على موضوعك الرائع وشكراً لكي

مميزية

توقيع العضو
http://s2.arab-box.com/i/00111/5svuo31dektt.jpg
اجمل ما فى الحياة
ان تعيشها بروعتها
ببرائتها .. وطهرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etralysmin.yoo7.com
 
رحلة الى فرنسا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عطر الياسمين عطر يفوح اريجه بالخير للجميع :: السياحة والسفر حول العالم :: السياحة والسفر والتاريخ وحضارة الشعوب-
انتقل الى: